منتدى الوادى الأيمن (ايمن شاهين)
اهلا ومرحبا بكم فى منتدى ايمن شاهين ان كانت هذه الزياره الاولى للك نتشرف بالتسجيل معنا وان كنت مسجلا فمرحبا بك من جديد

منتدى الوادى الأيمن (ايمن شاهين)

للمنوعات
 
الرئيسيةمنوعاتاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» كتب ايمن شاهين ...
الخميس مارس 09, 2017 3:10 pm من طرف Admin

» شبكة راديو وتليفزيون شاهين tv
الإثنين نوفمبر 07, 2016 10:15 pm من طرف Admin

» قناة ايمن شاهين للمنوعات
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 8:47 pm من طرف Admin

» اسمع واحمل اغانى فاطمة عيد بكل سهولة
السبت يونيو 25, 2016 11:15 am من طرف Admin

» فوازير «يطلع مين»
الأحد يونيو 19, 2016 1:22 am من طرف Admin

» وظائف خالية
الأحد يونيو 19, 2016 12:40 am من طرف Admin

» فيلم اجنبى
الجمعة فبراير 27, 2015 8:14 pm من طرف Admin

» <title>قشر الليمون للتنحيف .. خطوات بسيطة ومفعول كبير</title>
الأربعاء مارس 27, 2013 5:56 pm من طرف Admin

» طرائف................
السبت مارس 09, 2013 6:12 pm من طرف Admin

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



منتدى

شاطر | 
 

 منابع تكوين الإنسان من فيوضات الرحمن:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 233
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2012
العمر : 22
الموقع : موقع ايمن شاهين

مُساهمةموضوع: منابع تكوين الإنسان من فيوضات الرحمن:   السبت أغسطس 18, 2012 10:46 pm

jocolor jocolor jocolor jocolor jocolor

بسم الله الرحمن الرحيم


ا
لمنبع الحقي

أرسل
الله لنا حبيبنا المصطفي صلي الله عليه وسلم بدأ الخلق النوراني بكتاب
الله القرآن وبايع ربه قبل خلق بدنه قال تعالي:‏ وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ
النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى
وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقاً غَلِيظاً {7}
الأحزاب) فهو رسول الله نور رب العالمين والهادي إلي صراطه المستقيم بتلقين
العهد للعالمين فبايعه الأنبياء والملائكة في السماء في الإسراء والمعراج
في قوله سبحانه وتعالي(وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا
آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ
لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ
وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ
فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ {81}آل عمران) ثم بايع
الصحابة رسول الله(ص) في عصره وأول الرجال أبو بكر ثم الصحابة في حديث
الحبيب حدَّثنا أبو اليَمانِ قال: أخبرَنا شُعَيبٌ عنِ الزُّهرِيِّ قال:
أخبرَني أبو إدْريسَ عائِذُ اللّهِ بنُ عبدِ اللّه أنَّ عُبادةَ بنَ
الصامِتِ رضيَ اللّهُ عنهُ ـ وكانَ شَهِدَ بَدْراً، وهُوَ أَحَدُ
النُّقَباءِ لَيلةَ العقَبَةِ ـ أَنَّ رسولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم،
قال وَحَوْلَهُ عِصابَةٌ مِنْ أَصحابهِ: «بايعوني على أنْ لا تُشرِكوا
باللّهِ شيئاً، ولا تَسْرِقوا، ولا تَزْنوا، ولا تَقْتُلوا أَوْلادَكم، ولا
تَأْتوا بِبُهْتانٍ تَفْتَرونَهُ بَيْنَ أَيْدِيكمْ وأرْجُلِكمْ، ولا
تَعْصوا في مَعْروف. فمَنْ وَفَّى منكم فأجْرُهُ على اللّهِ، ومن أصابَ
مِنْ ذلك شيئاً فعُوقِبَ في الدُّنْيا فهُوَ كَفَّارَةٌ له، ومَن أصابَ
مِنْ ذلك شيئاً ثُمَّ سَتَرَهُ اللّهُ فهُوَ إلى اللّهِ: إنْ شاء عَفا
عنهُ، وإن شاء عاقَبَهُ». فبايَعناه على ذلك. بصحيح البخاري . قال
تعالي(لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ
الرَّحْمَنِ عَهْداً {87} مريم) فأخذ الصحابة منه عهدهم وقد رضي عنهم ربهم
قال تعالي (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ
تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ
عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً {18} الفتح). وبعد وفاة رسول
الله صلوات ربي وسلامه عليه خلفه خلفاء أربعه هم سيدنا أبو بكر وعمر وعثمان
وعلي –ولم يخلف أحد نبي قط من الأنبياء السابقين فسيدنا محمد خاتم النبيين
فكان له خليفة إماما للمسلمين من بعده فبايع المسلمين سيدنا أبو بكر ليكون
إمام الأمة ليلقنها عهدها ويشرع لها ما يجده صالح لرفعتها مع ربها فهناك
سنة استنها رسول الله علي يد خلفاؤه من بعده وقد ارتضاها فقال: أوصيكم
بتقوى الله والسمع والطاعة وإن كان عبداً حبشياً، فإنه من يعش منكم بعدي
فسيرى اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين،
فتمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة
بدعة وكل بدعة ضلالة» بمسند احمد. - ثم الخليفة الثاني كذلك -ثم الثالث
كذلك - ثم الرابع كذلك وبعد ذلك أوجد الله الأئمة الأربعة وهم ألإمام أحمد
بن حنبل والإمام مالك والإمام أبو حنيفة والإمام الشافعي لتوضيح الشرع
فكانت المذاهب الأربعة ومعهم الأقطاب ألأربعة الذين أخذوا عهدهم من رسول
الله(ص) بالقبضة النورانية وهم سيدي احمد الرفاعي وسيدي أحمد البدوي وسيدي
عبد القادر الجيلاني وسيدي إبراهيم الدسوقي فتلقي كل قطب منهم عهده من رسول
الله(ص) فقال شيخي رسول الله وقدوتي ليبايعه الناس وتنتقل البيعه بعد
انتقالهم إلي خلفائهم الذين انشغلوا بإصلاح بواطن العباد وليلقنوهم عهدهم
ويد الله فوق أيديهم وصار التنقل إلي عصرنا هذا علي يد مشايخنا ألأحياء
الموصولين والمكلفين بإمامة الخلق قال تعالي: (وَإِذِ ابْتَلَى
إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ
لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي
الظَّالِمِينَ {124}البقرة ) فالإمام من ذرية إبراهيم من نال عهد ربه علي
يد إمامه(شيخه) بعدم ظلمه لنفسه قال تعالي (ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ
الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ
وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ
ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ {32} فاطر) فأورثه الله الكتاب ثم
اصطفاه فصار صوفيا صِبْغَةَ اللّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ صِبْغَةً
وَنَحْنُ لَهُ عَابِدونَ {138}البقرة وهى صبغة الله التي ارتضاها لعبده
فبنوال عهده أثابه فتحا قريبا خاصا دون عباده- وكذلك النساء بايعن رسول
الله قال تعالي (‏ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ
يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئاً وَلَا
يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا
يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ
وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ
اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {12 المممتحنه) فاطلب عهدك من ربك
يهىء لك الأسباب ويفتح لك الباب ويلحقك بالأحباب ولا تغفل عن ذلك قال تعالي
(وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ
وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى
شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا
غَافِلِينَ {172}الأعراف) فمن لم يرزقه الله عهده فهو ظالم لنفسه فإما أن
يتوب الله عليه وأما يعذبه ولا شفاعة له.

المنبع الخلقي

قال
تعالي (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن
نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً
كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ
وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً {1}النساء ) فجعل
التناسل بالنكاح فلولا أدم وحواء ما كنا- كذلك النسبه الروحية مرتبطة بعهد
الله وتلامس الأيدي والتربية الأخلاقية علي يد الشيخ وتكون يد الله فوق
أيديهم تبارك ذلك وتحققه وتجعل منه النسبة الروحية الباقية يوم القيامة قال
تعالي( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ
كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُوْلَـئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ
يُظْلَمُونَ فَتِيلاً {71} وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي
الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً 72 الإسراء). وأن رسول الله صلى الله
عليه وسلم قال: فاطمة شجنة مني يبسطني ما بسطها ويقبضني ما قبضها وأنه
ينقطع يوم القيامة الأنساب والأسباب إلاّ نسبي

وسببي ».بمسند الإمام احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ayman.ahlamoontada.net
 
منابع تكوين الإنسان من فيوضات الرحمن:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادى الأيمن (ايمن شاهين) :: الاسلاميات :: التوحيد-
انتقل الى: